مجلس النواب يتحرك لمناقشة التلوث المتصاعد في دجلة والفرات

2
دجلة وفرات

تحرك نيابي عاجل لبحث التلوث غير المسبوق في نهري دجلة والفرات


يعتزم مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات.

ونقل مرصد العراق الاخضر عن رئيس السن للجنة الزراعة والموارد المائية والاهوار والبيئة النيابية، بايز اسماعيل قوله :” ان اللجنة بصدد عقد اجتماع بعد عطلة الفصل التشريعي لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات ،الذي بدأ يؤثر بشكل سلبي سواء على المواطنين من خلال المناطق اللتي يمران منها او الاحياء المائية او المزروعات”.
وبين :” ان اللجنة ستطرح على هيئة الرئاسة عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث بحضور المسؤولين في وزارة البيئة والوزارات المتسببة بذلك للحديث عن تفاصيل هذا الموضوع ،وما هي اسباب تفاقم ذلك في الآونة الاخيرة وماهي الحلول التي من الممكن ان توضع من اجل التخلص من هذا التلوث تدريجياً”.
وتابع اسماعيل:” ان اللجنة ستتابع موضوع التلوث بشكل جدي كونه اصبح التحدي الاخطر الذي يعاني منه العراق بعد التصريحات التي صدرت مؤخراً عن ارتفاع غير مسبوق في حجم الملوثات بنهري دجلة والفرات والتي بدأت تتسبب بتشويه

لا يوجد تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *